بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العرش العظيم و الصلاة والسلام على نبيه الكريم.

بدأت هذه المقالة البارحة، كتبت العنوان وقررت أن أتحدث عن العادة التي كان لها الفضل الأكبر في حياتي في كل شيء تقريباً، والتي أثر تركي لها على كل شيء أيضاً. ولكن الغريب أنه لم يخطر في بالي شيء البارحة فتركت الأمر لصباح اليوم. ربما أكون بهذا الكلام أحاول أن أجد لنفسي عذراً لتأجيلي كتابة هذه المقالة!. بمعنى أن مقالة عن عدم التأجيل قد تأجلت! إذاً ربما لا يحق لي التحدث عن الموضوع 🙂

لذلك أصبح العنوان 27-28 / 8 / 2016 أي أنها امتدت على يومين – مقالة التأجيل تؤجل!.

ربما يتكرر الكلام الذي سأكتبه هنا مع ما كتبته في قصاصة Don’t Sweat the Small Stuff فهي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بعدم تأجيل للأمور الصغيرة التي ينبغي عليك فعلها كل يوم – والتي إن واظبت عليها وأعطيتها حقها مهما كانت صغيرة فإنها ستغير حياتك فعلياً ويكون لها الدور الأكبر في تشكيل ورسم حياتك المستقبلية كلها.

كان لدي قصاصة من الورق أكتب عليها هذه النصيحة الذهبية: لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد 🙂 كانت بقرب طاولة دراستي في مرحلة الشهادة الثانوية، وكانت مشجعة لي حقيقة في ألا أؤجل أي عمل كان علي القيام به مهما كان بسيطاً. وكانت النتيجة هي كما يمكن لك أن تتوقع :).

ولكن الموضوع أكبر من موضوع الدراسة فهي يمكن أن تفيدك في كل نواحي حياتك فعلياً. فعملياً يوجد لدى كل منا أعمال يومية نؤجل بعضها أحياناً بقصد أن نقوم بها على أكمل وجه في اليوم التالي!. ولكن كما كنت أقول لنفسي حينها: إن أي عمل تؤجله للغد فإنك ستضر بتأديتك لهذا العمل وستضر أيضاً يتأديتك لعمل يوم الغد أيضاً لأن وقت الغد ملك لعمل الغد – أي أنك ستخسر على كل حال!. ويرتبط ذلك بنصيحة كان قد قدمها لي ابن خالي بأن أعطي كل عمل حقه من الوقت مهما كان بسيطاً، وتسرعيك لوتيرة القيام بعمل ما لن يعطيك المزيد من الوقت لشيء آخر لذلك قم بالعمل على اتم وجه دون أن تحاول اختصار الوقت.

قد يبدو الموضوع بسيطاَ ولكن أثره على حياتنا كبير تماماً.

لذلك: ببساطة، لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد – وقم به على أكمل وجه وأعطه جقه من الوقت.

وقابلني بعد سنة من الآن 🙂 🙂 🙂

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s